شركة غسيل خزانات بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة مدربة ومحترفة وتسختدم افضل مواد التعقيم والتطهير

 

شركة تنظيف خزانات بجدة

كيف يمكن تنظيف الخزان بطريقة سهلة ؟

هل فكرت يوما في تنظيف الخزان الخاص بك بنفسك ؟ لماذا ؟

كثير من الناس لا يملكون الشجاعة لكي يقوموا بعملية تنظيف خزانات المياه الخاصة بهم؛ لأنهم يدركون أهمية الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف الخزانات، ونحن نقدم لكم شركة تنظيف خزانات بجدة الشركة الأكثر خبرة والأحسن جودة في هذا المجال.

وخبراء الشركة معنا اليوم وعلى استعداد للإجابة عن كافة الأسئلة التي تدور في بالكم بخصوص صيانة، وتنظيف الخزانات الخاصة بالمياه لديكم، ونعود للسؤال الأول هل يمكن تنظيف الخزان بطريقة سهلة ؟ يمكن القيام بها عن طريق أفراد المنزل ؟

يجيب خبراء شركة تنظيف خزانات بجدة فيقولون:

1-   يمكنك أن تقوم بإزالة كل طبقات الاتساخ والملوثات من جسم الخزان الداخلي عبر طريقة سهلة ومباشرة ولا تحتاج الى اية أفكار معقدة، فقط أغلق مصدر الماء الرئيسي عن الخزان وبعدها افتح  صمام الأمان أو الصمام المغطي للخزان من أعلى، وقم بتحريك الماء بأداة قد تكون عصا أو فرشاة تنظيف السجاد أو غيرها، واستمر في هذا العمل حتى تتأكد من إزالة كل الرواسب والاتساخ، وبعدها افتح صمام تصريف الماء الخارجي، وستجد الملوثات قد خرجت من الخزان. كرر العملية عدة مرات، وركز في كل مرة على الملوثات الراسخة والمتحجرة حتى تزيلها تماماً، واعد ملء الخزان بحوالي 100 لتر، وبعدها فرغه مرة اخرى، وسيصبح نظيفا تمامًا .

2-   يمكنك استخدام مادة مطهرة مثل الكلور المركز حيث يتم خلط كمية كبيرة من الماء داخل الخزان بعد إغلاق مصدر الماء الرئيسي عنه ، ونتركها حوالي ساعتين لتتفاعل مع الملوثات والأوساخ والترسبات بقعر الخزان أو على جوانبه، وبعدها نقلب الماء باستخدام أداة طويلة قد تكون عصا أو سيخ طويل من الحديد وتجنب أن يلامس الكلور جسمك وبعدها فرغ محتويات الخزان وستجده قد عاد نظيفا مرة أخرى.

3-   يمكنك استخدام القليل من الماء والقليل من المطهر برش الماء على أرضية الخزان مع المطهر ومسحها بعد فترة بقطعة قماش جافة أو مبللة، وسوف تجد الخزان قد عاد لبريقه.

مكونات الخزانات وأهمية العناية بها، وكيف يمكن أن نحدد مواصفات الخزان الجيد؟

يمكنك الاستفادة من خدمات شركة عزل خزانات بجدة فلديها الخبرة الكبيرة في هذا المجال.

ولتحديد مواصفات الخزان الجيد لا بد أن نسأل أيضا خبراء شركة تنظيف خزانات بجدة

وهذه كانت إجابتهم :

يمكن معرفة الخزان الجيد عن طريق المواد المصنوع منها الخزان أولًا، فلدينا عدة أشكال لخزانات حسب مواد التصنيع.

1-   هناك الخزانات المعدنية، ويتم تركيبها كخزانات علوية أو سفلية وهذه الخزانات الأكثر انتشارًا، وترجع أهميتها أنها يمكن تحديد حجمها حسب رغبتك، فأنت الذي تحدد أبعاد الخزان  ومساحته، كما أنها مفيدة في حالات استخدامها في المؤسسات الكبيرة والمدارس والمصانع والجامعات، ولكن أهم عيوبها أنها معرضة للتآكل بفعل المياه والتفاعل بينها وبين المعدن،  ولكن في شركة تنظيف خزانات بجدة لدينا شركة عزل خزانات بجدة، فنقوم بدهان الجسم الخارجي والداخلي للخزان بالمواد التي تمنع تأكله أو تفاعله مع الماء.

2-   الخزانات البلاستيكية وهذه النوعية منتشرة في البيوت والمنازل الصغيرة، وتمتاز بأحجامها الصغيرة، كما أنها متعددة الأغراض، ويمكن نقلها بسهولة فهي مجهزة بحيث يمكن نقلها بين عدة أماكن، وهي لا تتفاعل مع الماء ولكن يمكن للطحالب والبكتريا أن تتجمع على الجوانب الداخلية لها.

3-   خزانات البولي ايثيلين وهي مادة تصنع منها مواسير المياه البلاستكية المنتشرة حاليًا، وهي أمنة على الصحة وسهلة التركيب، وتأتي مجهزة بكل الوسائل التي تجعلك تستفيد بها مباشرة، ولكن من عيوبها أنها صغيرة الحجم فأحجامها محددة مسبقا، ولا تصلح للمؤسسات أو المدارس، ولكن يمكن استخدام عدد كبير منه لهذا الغرض.

4-   الخزانات الإسمنتية  ويتم بناءها من الحديد والاسمنت والزلط والرمل وهي مادة خراسانية ويمكن بنائها أعلى البيوت أو أسفلها، ولكنها شديدة الخطورة فلا يمكن أن تؤمن من تفاعل الماء مع المكونات تلك، فيمكن أن تسبب التسمم، كما أنها معرضة للتفتت وتسريبات المياه فيمكنك الاستعانة بشركة كشف تسريبات المياه بجدة لواجهة أي خلل ناتج عن التسرب،  وما يميزها اتساع مساحتها وسهولة تنظيفها.

الأخطار الناتجة عن تلوث الخزان

وبما أننا سنتكلم عن الأخطار الصحية الناتجة عن تلوث مياه الخزان؛ فلا بد أن نعرف الرأي الصحيح من خبراء الصحة والمتخصصون في الطب الوقائي الذين تستعين بهم شركة تنظيف خزانات بجدة؛ ليقوموا بالإشراف على كل الخطوات التي نتعامل فيها مع الخزانات،  فبادرنهم بهذا السؤال المهم،  فكانت إجابتهم :

1-   ينتج عن تلوث مياه الخزان العديد من الأخطار التي يمكن تصنيفها الى أخطار على المدى القريب وأخطار على المدى البعيد أما بالنسبة للأخطار على المدى القريب:

-       الإصابة  بالأمراض البكتيرية مثل التيفود والكلوريا والإسهال وأمراض البطن بصفة عامة .

-       قد يتعرض الإنسان والحيوان للتسمم إذا تناول مياه ملوثة أو ناتجة عن التفاعل بين جسم الخزان والماء.

-       انتقال الأمراض بين البشر إذا تعدد من قاموا بالشرب من خزان غير نظيف.

-       التعرض لخسارة الماء، فلا بد من التخلص من الماء الملوث، مما يعني خسارة مادية كبيرة

أما على المدى البعيد

-       فيمكن أن تظهر أمراض في المستقبل لدى الأشخاص الذين يمكن أن يتناولوا الماء الملوث مثل أمراض الكلى والكبد وغيرها.

-       يمكن أن تتعرض الهيئة أو المؤسسة الى أخطار دفع تعويضات أو غرامات إن تناول احد الأشخاص الماء الملوث.

-       يمكن أن تتعرض المؤسسات أو المخابز للإغلاق إن أثبتت التحاليل عدم صلاحية الماء الموجود بالخزان.

لماذا يجب علينا الاستعانة بنا كا افضل شركة تنظيف خزانات بجدة ؟

1-    لقد أثبتت الشركة أنها الأحسن في هذا المجال ويعود ذلك الى عدة أسباب منها أن الشركة تقدم كافة الخدمات الخاصة بصيانة وتنظيف وتعقيم وتطهير الخزانات لكل المواطنين في جدة وما حولها.

2-   وجود الخبرات الكبيرة في الشركة من العمال والمشرفين والمهندسين المتخصصين في أعمال تنظيف الخزانات بكل أنواعها، فهم الأحسن على الإطلاق.

3-   الاعتماد على أفضل المواد المنظفة و المطهرة  التي تعطي أفضل  النتائج .

4-   تعدد المراحل التي تعتمد عليها الشركة في تنظيف الخزانات فنقوم بالاتي:

أ‌-      تفريغ كافة مكونات الخزان من المياه، وبعدها نقوم بتنظيف الخزان من الداخل والتعامل مع جسم الخزان باستخدام أفضل معدات ومواد التعقيم العالمية؛ لضمان أفضل تنظيف ولضمان الأمان التام على المياه التي تستخدمونها من خلاله.

ب‌-  عملية العزل الحديثة باستخدام أفضل المواد التي تمنع الخزان من التآكل أو التفاعل مع الماء لضمان نقاءه ونظافته.

ت‌-  مرحلة مراجعة كل أجزاء الخزان من وصلات ومحابس وصمامات؛ للتأكد من سلامتها بشكل تام.

ث‌-  عملية تنظيف الخزان من الخارج عبر استخدام أحدث أدوات التنظيف، وإعادة العزل الخارجي لمنع أية  أخطار قد تلحق بالخزان.

5-   الشركة على استعداد لتقديم خدماتها لكل المواطنين والهيئات في كل الأوقات مع المحافظة على السعر المناسب والحصري لدينا، فقط اتصل علينا، وتمتع بمياه نظيفة على الدوام.

للمزيد: شركة غسيل خزانات بجدة  -  تنظيف خزانات بجدة